تيّار الإصلاح الوطنيّ: نستغرب لمهاجمة المتظاهرين والتجاوز عليهم من قبل بعض أفراد القوات الأمنيّة والتسبّب بهدر دمائهم.. فلا مجال لهدر الدم والوقت والتعدّي على حُقُوق الشعب يجب أن تلتزم الحُكُومة بتنفيذ الوُعُود التي قطعتها على نفسها لعامّة الشعب والمتظاهرين خاصّة تيّار الإصلاح الوطنيّ بذكرى تحرير الموصل: القضاء على الإرهاب يُؤكّد قدرة العراقيّين على تجاوز كلّ التحدّيات التي تُواجههم، وعلينا اليوم أن نستمرّ بوحدتنا؛ للقضاء على الفساد، وحفظ السيادة العراقية.. كما نُجدّد تأكيدنا على رعاية ذوي الشهداء والجرحى من محافظات الضحيّة التي سيطر عليها داعش، ومن محافظات التضحية التي هبّت لنصرة أخواتها تيّار الإصلاح الوطنيّ: لولا مواقف المرجعيّة الدينيّة لامتدّ الإرهاب العالميّ المُتمثّل بإرهابيّي داعش إلى جميع دول المنطقة.. الرسم الكاريكاتوري يستهدف مراجعنا ممّا يستدعي هنا وقفة رافضة لهذه الإساءة التي لا تمتّ للإنسانيّة والمهنيّة بأيّ صلة، مُشدّدين على ضرورة أن تُؤدّي وسائل الإعلام دوراً مُشرّفاً في دعم وحدة الشُعُوب وعدم استفزاز مشاعر الملايين تيّار الإصلاح الوطنيّ: "ثورة العشرين العظيمة" مثّلت انعطافة في تاريخ العراق، وكانت سبقاً في تبنّي مفهوم المقاومة ومحاربة الاحتلال والظلم.. والعراقيون الشجعان الذين ضحّوا بدمائهم في حربهم ضدّ الاحتلال ونظام صدام حسين والإرهاب وعصابات داعش الإرهابيّة هم أشجع في الحفاظ على التجربة الديمقراطيّة المكتب الإعلاميّ للدكتور إبراهيم الجعفريّ ينفي ما نُسِب من تصريح للأستاذ باقر جبر الزبيدي بأنّ الجعفريّ في فترة توليه رئاسة مجلس الوزراء في الحكومة الانتقاليّة رفض القيام بعمليّة عسكريّة ضدّ تنظيم القاعدة بعد إجراء الاستخارة بمسبحته
البيانات | 2020-06-30

تيّار الإصلاح الوطنيّ: "ثورة العشرين العظيمة" مثّلت انعطافة في تاريخ العراق، وكانت سبقاً في تبنّي مفهوم المقاومة ومحاربة الاحتلال والظلم.. والعراقيون الشجعان الذين ضحّوا بدمائهم في حربهم ضدّ الاحتلال ونظام صدام حسين والإرهاب وعصابات داعش الإرهابيّة هم أشجع في الحفاظ على التجربة الديمقراطيّة

بسم الله الرحمن الرحيم

"ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّم شَعَائِر اللَّه فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوب" [سورة الحج 32]..

مع إطلالة الذكرى المئويّة لأمّ الثورات "ثورة العشرين العظيمة" التي مثّلت انعطافة في تاريخ العراق، وكانت سبقاً في تبنّي مفهوم المقاومة، ومحاربة الاحتلال، والظلم عندما اصطفت مع المرجعيّات الدينيّة العشائر العراقيّة بحزم، وقارعت الاحتلال البريطانيّ.

وبهذه الذكرى نُؤكّد أنّ العراق سيُحافِظ على هُويّته الوطنيّة، وقِيَمه الإنسانيّة الحقة، وأنّه سيبقى عصيّاً على الاحتلال، وسيُحبِط -بإذن الله- ووحدة شعبه كلّ المحاولات العميلة لأعدائه، وأعوانهم، وأحلامهم، ومحاولاتهم بثّ الفرقة، والتدخّل في شُؤُونه الداخليّة، وأنّ العراقيّين الشجعان الذين ضحّوا بدمائهم في حربهم ضدّ الاحتلال، ونظام صدام حسين، والإرهاب، وعصابات داعش الإرهابيّة هم أشجع في الحفاظ على التجربة الديمقراطيّة التي تحققت بعد عام 2003.

ونشير هنا إلى أنّ ما رافق التجربة الديمقراطيّة من أخطاء تستدعي المُراجعة، والعمل على تصحيح مسار العمليّة السياسيّة.. وهذا ما يتحقق بالتزام الحُكُومة العراقيّة بإجراء انتخابات نزيهة قائمة على نظام انتخابيّ عادل يضمن وُصُول الأكفاء والأمناء إلى مجلس النواب الذي يُمثّل عقل الدولة الخاصّ بتشريع القوانين التي تخدم المُواطِن، ويُتابِع عمل الحُكُومة، ويُقوّمها بأسلوب حضاريّ بعيداً عن الصفقات والتخندقات الطائفيّة والقوميّة والحزبيّة التي خلقت أزمة ثقة بين أجهزة الدولة المُختلِفة، وولّدت استياءً شعبيّاً تمظهر على شكل مظاهرات في محافظات العراق لم تصل إلى تحقيق أهدافها إلى الآن الحكومة التي تشكّلت أساساً لتلبية المطالب المشروعة للمتظاهرين من توفير الخدمات، والقضاء على الفساد، والتهيئة لانتخابات مُبكّرة.

تحيّة لأبطال ثورة العشرين، وللشهداء الذين سقطوا في سبيل تحرير العراق من الاحتلال، والظلم، والإرهاب..

ووقفة إجلال، وإكبار لكوادرنا الطبّية البطلة التي تُساهِم في حفظ أرواح العراقيّين، وتُواجه اليوم فايروس كورونا..

وتحيّة لأبناء قواتنا المسلحة بفصائلها كافة: الجيش، والشرطة، والحشد الشعبيّ، وقوات مكافحة الإرهاب التي ماتزال تُمسِك الأرض، وتصون الكرامة، وتحفظ أرواح المُواطِنين..

ستبقى هُويّة العراق، ووحدة أبنائه سرَّ قوته، والأمانة المُودَعة في أعناق جميع أبناء شعبه..

سلاماً لأبناء شعبنا الذين يُواصِلون نضالهم في طريق بناء العراق، وتنميته، واستقراره..

 

الثلاثاء 2020/6/30م

المُوَافِق الثامن من ذي القعدة من عام 1441هـ

تيّار الإصلاح الوطنيّ

بغداد

 

مقالات

  • الالتزام في أجواء الانفلات

    الالْتِزَامُ سِمَةٌ أَسَاسِيَّةٌ فِي الشَّخْصِيَّةِ عَلَى صَعِيْدِ السُّلُوْكِ الْعَمَلِيِّ سَوَاءٌ فِيْ تَطْبِيْقِ النِّظَامِ الْعَامِّ لِلْمُجْتَمَعِ، أَمْ بِاحْتِرَامِ الأَعْرَافِ الْمُتَدَاوَلَةِ، وَمُرَاعَاةِ الْمُرُوْءَةِ الاجْتِمَاعِيَّةِ..

بحوث ودراسات

  • الدّين والسياسة

    عندما نسمع بلفظة "السياسة"، يظنّها البعض محصورة برجال السياسة دون غيرهم، ويستهجنون على بعض رجال الدّين خوضهم في الحياة السياسيّة العامّة، معتبرين ذلك تنافياً مع الوظيفة الدينية للعالم الديني..